كتب الصحفي مكسيم العيسى: هام جدا للمقيمين في ألمانيا

كتب الصحفي مكسيم العيسى: هام جدا للمقيمين في ألمانيا

زي بوست:

حزمة المساعدات المقدمة من الحكومة الألمانية بسبب فايروس كورونا:
– كل من يتلقى مساعدات مالية من دائرة العمل (جوب سنتر) أو السوسيال لم يتغير عليه شيء. سيستمر دفع المساعدات كالمعتاد (أي لا تغيير). من انتهت مدة القرار الخاص به (Bescheid) لا يحتاج للذهاب شخصيا, بل يمكنه تجدد طلبه عبر الانترنيت وإرسال تجديد طلبه عبر ملئ ال Weiterbewilligunsbescheid وإرساله عبر الإيميل.
– لمن فقد أو تأثر عمله بسبب الفايروس وعليه أن يدفع آجار (سواء آجار منزل – آجار عقار أو أي آجار آخر) هو محمي من الفصل Kündigung حتى نهاية شهر حزيران والموضوع قابل للتمديد.
– بالنسبة للعلائلات التي تعمل والتي توقفت رواتبها وأعمالها بسبب فايروس كورونا واضطروا هم وأطفالهم (دون سن الثانية عشرة) للبقاء في المنزل سيحصلون على مبلغ شهري يقدر ب 2016 يورو كحد أقصى (يعني الدولة ستدفع ما يعادل 67% من راتب آخر شهر). لمن لديه أطفال أكبر من سن الثانية عشرة أو لمن ليس لديه أطفال حوالي 60% من راتب آخر شهر.
– بالنسبة للعائلات التي ماتزال تعمل ودفع رواتبها مستمر, يمكنها الاستفادة من إضافي مساعدات الأطفال (من هم دون سن الثانية عشرة) بقيمة 185 يورو للطفل الواحد (هذا غير الـ Kindergeld).
– بالنسبة للشركات الصغيرة ومن يعمل بالأعمال الحرة
‏Solo-Selbstängide/Freiberufler
بإمكانهم تقديم طلب لدى إحدى المؤسسات التي حددتها كل ولاية
(مثلا ببرلين وبادن فرتمبيرغ لدى Investitionsbank Berlin). يحصل كل شخص على مبلغ 5000 يورو تكفي لمدة ثلاثة أشهر ويمكن طلب 9000 آلاف يورو بعد ذلك لك شخص وتحصل الشركة على 5000 يورو عن كل عامل لديها (الشركات التي لاتتجاوز عمالها ال 5 عمال).
أما الشركات التي يصل عدد عمالها إلى حوالي 10 ستحصل على 15.000 يورو عن كل عامل تكفي لمدة ثلاثة أشهر.
– بالنسبة للشركات الكبرى إما ذات الدخل العالي أو التي يزيد عدد عمالها عن 250 عامل, ستكون هناك معلومات مفصلة قريبا, حيث تم تخصيص 600 مليار يورو لذلك.
– كل الشركات لها الحق في أخذ قروض من قبل Förderbank KfW.
– 50 مليون يورو لكل وحدة عناية مشددة ومجهزة بأجهزة التنفس الاصطناعية في المشافي.
ملاحظات عامة:
– كل من يعاني مشكلة دفع الضرائب أو التأمين الصحفي أو الفواتير, يمكن التواصل مع المؤسسة المختصة وطلب تأجيل الدفع بسبب فايروس كورونا.
– المساعدة تأخذونها من الدولة دون مقابل, بينما القروض بالنسبة للشركات هناك قروض بفوائد وأخرى بدون فوائد.
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع .. جمهورية ألمانيا الاتحادية حكومة وشعبنا وكل القاطنين والمقيمين واللاجئين والطلبة والسياح على الأراضي الألمانية.
مصدر المعلومات: صحيفة بيلد
‏https://www.bild.de/politik/inland/politik-inland/coronavirus-milliarden-paket-wer-bekommt-jetzt-welche-finanzhilfen-69661438.bild.html?fbclid=IwAR2ZPj6lmdduMW9S6BtUxEo7qKNxT3St9_pp7L4Q0XJsXEMZ5M6ONfie6tU###wt_ref=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F&wt_t=1585327045174

الصحفي مكسيم العيسى
برلين
27.03.2020

*المصدر: صفحة مكسيم العيسى على موقع فيسبوك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s